• 01 Oct, 2022

شركات إصدار العملات المستقرة تمتلك ديونًا أمريكية أكثر من بيركشاير هاثاواي

شركات إصدار العملات المستقرة تمتلك ديونًا أمريكية أكثر من بيركشاير هاثاواي

احتفظت تيثر و سيركل وشركات أخرى للعملات المستقرة بقيمة ٨٠ مليار دولار من الديون الحكومية

احتفظت تيثر و سيركل وشركات أخرى للعملات المستقرة بقيمة ٨٠ مليار دولار من الديون الحكومية الأمريكية قصيرة الأجل اعتبارًا من مايو ٢٠٢٢، أكثر من تلك المملوكة لشركة بيركشاير هاثاواي الخاصة بوارين بافيت


 

قامت شركات إصدار العملات المستقرة مثل تيثر (USDT) وسيركل بتجميع حصة كبيرة في سوق الخزانة الأمريكية، متفوقةً على اللاعبين الماليين التقليديين الرئيسيين.

وقد امتلك العديد من مزودي العملات المستقرة مجتمعين ما قيمته ٨٠ مليار دولار من الديون الحكومية الأمريكية قصيرة الأجل اعتبارًا من مايو ٢٠٢٢، وفقًا لدراسة أجراها بنك الاستثمار جي بي مورغان صدرت بتاريخ ١٦ أغسطس.

استحوذت تيثر وسيركل وشركات العملات المستقرة الأخرى على ٢٪ من إجمالي السوق لأذونات الخزانة الأمريكية، وتملك حصة أكبر من سندات T من المملوكة بالكامل لعملاقة الاستثمار بيركشاير هاثاواي الخاصة بوارن بافيت.

كما تفوقت شركات إصدار العملات المستقرة أيضًا على صناديق أسواق المال الخارجية (MMF) وصناديق MMF في السوق الرئيسية من حيث نسبة الاستثمار في أذون الخزانة، وذلك وفقًا للبيانات.

تعتبر سندات الخزانة من الأصول منخفضة المخاطر، وهي أدوات دين تستخدم بشكل شائع من قبل الشركات كمكافئ نقدي في ميزانيات الشركات. وقد تعهدت شركة تيثر وسيركل - وهما شركتي إصدار لأكبر عملات مستقرة مدعومة بالأصول في العالم، تيثر ويو إس دي كوين (USDC) - بشراء سندات الخزانة الأمريكية مع تقليل الاعتماد على الأوراق التجارية في وقتٍ سابق من هذا العام.

 جاءت هذه الخطوة وسط حالة من عدم اليقين تحيط بالعملات المستقرة الخوارزمية التي أثارتها خسارة تيرا يو إس دي (UST سابقًا) ربط عملتها بالدولار الأمريكي في مايو ٢٠٢٢.

وعلى عكس العملات المستقرة الخوارزمية، التي تعتمد على الخوارزميات والعقود الذكية لدعم دعمها بالدولار الأمريكي، تم تصميم العملات المستقرة المدعومة بالأصول مثل USDT وUSDC لضمان ربط ١:١ من خلال الاحتفاظ بالنقد ومكافئات النقد الشائعة. وفي وقت كتابة هذه السطور، بلغت القيمة السوقية لـ USDT ٦٧,٦ مليار دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية لـ USDC ٥٢,٤ مليار دولار، وفقًا لبيانات من كوين غيكو.

عمر علي

متشئ محتوى متميز بعالم الكريبتو والعملات الرقمية