• 01 Dec, 2022

سعر بيتكوين يرتفع بنسبة ٣,٥٪ حيث تدعم بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة انكماش التضخم

سعر بيتكوين يرتفع بنسبة ٣,٥٪ حيث تدعم بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة انكماش التضخم

فشلت الحركة السريعة لسعر بيتكوين في كسر نطاق التداول لمدة أسبوع حتى الآن

فشلت الحركة السريعة لسعر بيتكوين في كسر نطاق التداول لمدة أسبوع حتى الآن

سعر بيتكوين يرتد ولكنه يحافظ على الاتجاه اللحظي

تتبعت البيانات من كوينتيليغراف ماركتس برو وتريدينغ فيو ارتفاعًا بنسبة ٣,٥٥٪ لزوج بيتكوين مقابل الدولار في اليوم، مما سمح للزوج بمطابقة أعلى المستويات المسجلة في وقتٍ سابق من الأسبوع.

كانت هذه الخطوة بمثابة محاولة تحول مفاجئ في بيتكوين، والتي شهدت ضغوط بيع قبل ساعات حيث كانت الأسواق تنتظر إشارات من خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

مع استمرار هذا الخطاب في وقت كتابة هذه السطور، جاء المحفز الباهت في شكل أحدث قراءات لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE)، والتي كانت أقل من المتوقع.

وكان رد فعل المحللون إيجابيًا، حيث أضافت الأرقام وزنًا لفكرة أن التضخم في الولايات المتحدة قد بلغ ذروته بالفعل - وهي رواية مدعومة بالفعل من قبل مؤشر أسعار المستهلك (CPI).

ومع ذلك، أشار كاليب فرانزين، كبير محللي السوق في شركة كيوبيك أناليتيكس، إلى أن بنية زوج بيتكوين مقابل الدولار على مدى الساعة ظلت في مكانها على الرغم من الارتفاع الطفيف. تم تداول بيتكوين في نطاق دون منازع منذ انخفاض ١٩ أغسطس من مستويات أعلى.

وكان المحلل كيفن سفينسون متحفظًا بنفس القدر في رأيه للتأثيرات المحتملة لبيتكوين.

وأوضح أن "بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي صعودية. ويستخدم بنك الاحتياطي الفيدرالي تلك البيانات، لذلك يراهن المضاربون الآن".

"ولكن إذا استمر باول في المسار، يمكن للأسعار الهبوط بسهولة، لذا كونوا حذرين. الأمر متروك للحظ الآن."

في وقت كتابة هذه السطور، تم تداول زوج بيتكوين مقابل الدولار بحوالي ٢١٥٠٠ دولار، وهي منطقة رئيسية تحتوي على سعر بيتكوين المحقق.

"معظم المشاركين" في بيتكوين نائمون

في الوقت نفسه، عند تحليل الاتجاهات طويلة الأجل، كان لدى محلل بلوك تريندز "كاو أوليفيرا" بعض الأخبار السيئة لأولئك الذين يأملون في تشكيل عودة أكثر زلزالية لحركة سعر بيتكوين.

حيث لاحظ أن استخدام الشبكة، حسبما أشار في منشور مدونة في ذلك اليوم، لا يزال يتجه نحو الانخفاض، مما يترك مجالًا صغيرًا لدعم أي حركة تصاعدية من خلال الحجم القوي.

واعترف بأنه "تم إلغاء سوق بيتكوين الصعودي الجديد، على الأقل في الوقت الحالي".

"مع عدم وجود علامات على زيادة الطلب على الشبكة، لا يزال استئناف حركة سعر بيتكوين بعيدًا عن الحدوث، مما يشير إلى لحظة تراكم."